التربية والتعليم : المفتشون من “التفتيش” إلى “التوجيه” !

1
Booking.com
Booking.com Booking.com

علم “لداوي نت ” أن اللواء الذي سيبدأ العمل في هذا العام هُو لواء حيفا في حين أنه على الأرجح ستنضم باقي الألوية العام المُقبل.

علم موقع “لداوي نت ” من مصادر مطلعة في وزارة المعارف أن وزير التربية والتعليم “شاي بيرون” – وبعد أن أقر سحب كُل تأثير من قبل المفتشين العرب على تعيين المعلمين، الآن يُقرر أن تتحول وظيفة المفتش من وزارة المعارف من مُفتش صاحب صلاحيات واسعة إلى مُوجه فقط، لتتعزز بذلك صلاحيات مدراء المدارس وتقليصها من يد المفتشين.

وسيمُر المفتشون في البلاد بدورة وساعات توجيه خاصة تتلائم مع وظيفتهم الجديدة، في حين أن من صلاحيات مدراء المدارس التي وُسعت ولم يكُن في السابق أنه يحق لمدير المدرسة أن ينقُل ساعات تعليمية من موضوع مُحدد لصالح موضوع آخر! وفي هاتين الخطوتين يحصل المدارء على صلاحيات واسعة في الإدارة الاتية وتحكُم أكبَر، كما أنهُم يحصلون على مرونة وليونة في العمل في كافة الجوانب تقريبًا.

هذا وعلم “لداوي نت” أن اللواء الذي سيبدأ العمل في هذا العام هُو لواء حيفا في حين أنه على الأرجح ستنضم باقي الألوية العام المُقبل.

Booking.com Booking.com

تعليق واحد

  1. آن الاوان بتنظبف العفن في جميع المدارس العربيه هدا القرار يرفع المنافسة بين جمبع المدارس وعقبال تنظيف المدراء المعينين من جهات غريبه

Comments are closed.